b7bak ya a7mad

للمحبة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باقي خصائص الابراج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

مُساهمةموضوع: باقي خصائص الابراج   الأربعاء مايو 05, 2010 12:03 pm

خصائص برج الحمل من21 مارس إلى 20 أفريل طباعة ارسال لصديق

Signe Astrologique de Bélier
الحمل برج ناري، مذكر، كوكبه المريخ. مولود جذاب ، ذكي ، صريح ، مستقيم ، ارستقراطي ، ومع مرور الأيام يزداد جمالاً وتألقاً ويسطع نجمه في السماء. يتأثر البعض بقوة سحرة المغناطيسية.

الحمل إنسان محبوب جداً في وسطة ، فهو بالاضافة الى جماله وثقته بنفسه مثلاً يحتذي بة.

الشجاعة من طبع هذا المولود ، ما من أحد يفوقة جرأة وحنكة ، والتي تتطلب قدرات مبدعة ، حيوي نشيط لكنة إنفعالي ، مما يجرفة في مسارات تبدو أحياناً خطرة للغير. أما بالنسبة لة فتعتبر الحافز المحرك لحياتة ، حتى ولوكانت متهورة دون التفكير بالعواقب .يعرف كيف يواجه ردات الفعل العفوية ، والعنيفة
وبما ان من طبع الشجاعة الكرم ، نجده كريماً ومحباً للغير ، صادقاً وصريحاً ، حتى أن صراحته قد تجرح في أكثير الأحيان ، عن غير قصد، يقول الحقيقة مهما كانت مؤلمة، يقول كل ما يريد دون أن يفكر بواقع كلامه على الغير، سواء تعلق الأمر به او بالاخرين.

الحمل حازم مصمم، وقائد بالفطرة، الحياة بالنسبة إلية رحلة مغامرات واكتشاف يبرع في كل المجالات ، يعطي بلا حدود ،بلا توقف ، تصرفاته عفوية وتلقائية نابعة من القلب ، تفوق توقعات الآخرين لدرجة الدهشة ، يتسلق سلم النجاح ويحقق مراده بفضل ناره المشتعله التي تدفعة بخطى ثابتة وواثقة. يعرف قيمة نفسه وما من شئ بزعزع ثقته او يغير من مبادئه.

ما من مولود يهوى التحدي كا الحمل ، أنه المولود الكفوء لهذا الميدان يتحدى بجرأة واندفاع وفخر، يعتمد الطرق التي تتوافق ومبادئه وقيمة ، يناقش بجرأة واسعة اطلاع.

يكرة الحمل الكذب وطرق الزيف والخداع ، ولأساليب الملتوية للوصول الى الهدف ، يعتبرها أساليب غير نظيفة للارتفاع بالغير. يفضل الموت على ان يقوم بما ينافي مبادئه التي تربي عليها ، يحارب الظلم ولاستبداد ، يعيد الحق لأصحابة متى استطاع . حكمة السليم على الأمور نابع من قناعاتة ومبادئه التي يعود إليها دائماً.

هذا الإنسان حساس جداً لا يستطيع ان يخبئ غضبه ، سريع الانجراح . صمته الطويل ينفجر أحياناً بسرعة وانفعال شديدين. مامن شئ يردعه او يجعله يتراجع . كلماته قاسية عندما يلزم ، لدرجة عدم اهتمامه لجرحك . بهذه الطريقة يرسل إليك رسالة واضحة، ولايعتمد ذلك إلابعد تفكير طويل.

هل هو حقود ، كاذب ، ماكر؟.

لا، إن هذه الصفات لاتنطبق بتاتاً على هذا المولود، لأنه يحارب بشدة في سبيل ما يؤمن به . بدون حقد او كره او خداع . بصراحة هذا الإنسان صلب لايقهر . بعيد كل البعد عن كل مايمت بصلة الخبث ولاحتيال . فورة الغضب العامرة سرعان ماتمر ويهدأ وغالياً ما يعتذر عما بدر منه . وهذا دليل قاطع على طيبة قلبه وصدق مشاعرة الرقيقة . فهو لايضمر الشر لأحد ، وبفضل ذكائه ودهائه يكشف الكلام المبطن سريعاً لكن عليه ان يتوخى الحيطة والحذر وحماية ظهره ، لأنه ليس من النوع الذي يدبر المكائد والمؤامرات، وقد يحذر من الاعداء المرئيين، لكن الأعداء الحقيقيين هم غير المرئيين، والمشاكل ستأتي من جانبهم . إذ يعملون بالخفاء ، لذلك عليه ان ينظر ويراقب جيداً وبحذر شديد، ويسيطر على أعصابه ويتروى.

الحمل نظامي يعشق الترتيب والنظافة لانهما يدخلان الى نفسه الهدوء والسكينه، ويكره الفوضى والقذارة.

يتمتع الحمل بثقافة واسعة وملاحظة دقيقة، ويملك منظور رائع تجاه الأشياء ،يهوى كل ما هو قيم وجميل ، يحب الطبيعة وجماله وفصولها المتغيرة . يقدر الجمال . يعشق البحر وغروب الشمس، مولع بالعناية بالأزهار والاهتمام بالأشجار والأرض والنياتات الطبيعية التي يعتبرها هبه (هدية) قيمة من الرب. يجد نفسه وينسجم مع الطبيعة. إن هذا يدل على بساطة هذا المولود غير المكلفة.لكننا نجده أيضاً محب للفخامة والترف والبهجة والتمتع بالحياة . والى جانب كل هذا نكشف عن شئ غير معلن بخصوص هذا المولود، الا وهي رغبته في مساعدة الآخرين ، ويبدأ ذلك بمساعدة أفراد أسرته أولا، ولدية آمال وتطلعات بمساعدة الآخرين إذا قدر له لايقصّر بتاتاً، فالناس بنظره واحد، لافرق بين غني وفقير والكل يحتاج الى مساعدة بطريقة او بأخرى.

كثيرأ ما نلاحظه صامتاً ، شاردأ بفكره الى البعيد، متألماً متحيراً في وسائل الخلاص التي تساعد في إنقاذ البشرية. يمل هموم العالم، خاصةً الأطفال الذين يعانون او سيعانون . متمرداً وساخطاً على كل الاختراعات والأعمال المؤذية التي لا تفيد البشرية. في رأيه يجب الاستفادة من قوى الإنسان واستغلالها من نتاجات طبيعية مهمه ومفيدة للعالم . لأنه في أمس الحاجة إليها خاصة مستقبلاً.

طبيعته الميالة الى العظمة، يتمتع بالمقدرة والسلطة ،بقوة شخصية فذة. يقود الأشخلص . يستعمل كل مالديه من مواهب وموارد ليبلغ هدفه . يرفض الفشل ، يكره الروتين والكسل . يعطي لحياتة هدفاً ولأيامه . معنى . يبحث عما يشغله ويحرك حياتة ، يثور، يتمرد يحارب يكافح يقود المظاهرات، يعارض، يبدي رايه مشعلاً هكذا نيران قواه باستمرار . في اعتقاده انه وليد ليكرس حياتة ليس لنفسه وانما لقضية كبرى ... وللأخرين . مقتنعاً ان لوجوده في الحياة هدفاً وقدراً غير محددين ، انما له دوره الهام وإسهامه اللاغني او كفرد قيم.

يعمل الحمل لتأمين مستقبله بحيث يقيه العوز والحاجة للآخرين . في سن النضوج يصبح أكثر هدوءاً . وبعيد النظر، هذه المرحلة المتقدمة يحكمها العقل . ويغدروأكثر فهماً للحياة والوجود، وتصبح الأمور واضحة بالنسبة إليه أكثر من ذي قبل.

أما العاطفة فإنها لن تختفي من حياتة ، لأنه أكثر المواليد حساسية وشفافية مما نعرف . انها كالشمس الساطعة في حياته تدفئ له أبامه وتبعث فيه حرارة الحياة وشرارة الإبداع ،مما يساعده أثناء الوحدة ويحفزه للاستمرار . وفي كل الأحوال يعيش الحمل سعيداً مرتاح الضمير وتبقى لديه سلواه الخاصة.

نلفت النظر الى ان مزاح الحمل يتأثر بالحالة الجوية (نوعية الطقس) فحياته إما ان تكون مغامرة ، وحباً واندفاعاً واملاً واشراقاً وغداّ جديداً يحمل مفاجآت ، او هادئة فاترة محمية من المخاطر والأزمات . والوصف الأخير لا يلائم ولا يتطابق مع ميول الحمل ورغباته الحياتية.

يتوافق بصفة خاصة : مع الاسد ةالقوس ابراج نارية مثله.

البرج الأفضل للزواج : الجوزاء ، الاسد واليزان.

الحمل المولود بين 21و31 آذار.
مميزته: يتميز بالصراحة والجراة وقوة التحمل والإقدام . يفضل القيام بالمشاريع العلمية السريعة التنفيذ على التخطيط النظري الطويل,فهو يرغب بالنتائج السريعة . يملك الحس الديناميكي والاستراتيجي . من السهل عليه قيادة الآخرين والتأثير عليهم . يكون قائداً بكل معنى الكلمة. يقظ، جريء، مجازف ، مقدام ، ماهر كريم ووطني.

عبوبه: التهور ، سرعة الغضب، القسوة الغيرة.

المرأة: عاطفية ، حيوية نشيطة ، وسريعة ومن محبي الاستطلاع ، هي رائدة ومبدعة ، كما تتميز بحبها لبريق الشهرة والرغبة بالتقرب دائماً من ذوي الطبقة الراقية والشخصيات الامعة: يصلح لأن يكون: محامياً ، قائداً ، كاتباً مربياً مديراً ادارياً ، مخرجاً وكل الاعمال التي يكون فيها موقع السلطة والقيادة.

خصائص برج الثور من 21 أفريل إلى 20 ماي طباعة ارسال لصديق

Signe Astrologie du Taureauالثور برج ترابي، برج ثابت، مؤنث كوكبة الزهرة.

إنه البرج الذي يجمع معظم خصائص الأبراج الترابية . متعلق بالأمور المادية ، والأكثر ارتباطاً بالمال . هدفه في الحياة أن يحافظ على طمأنينته، وأمانه ، وثباته، ووضعه العائلي والاقتصادي.

الثور الإنسان مفكر ومنظم ، يقرر تعاطي الأمور بالوسائل التي تساعده لإظهار مواهبه العظيمة كأعظم لغز وكائن بين جميع المواليد على دائرة الأبراج الفلكية.

المولود الثور هادئ حكيم علمي ، مؤثر ، موضوعي ، شهواني،واقعي وواضح الشخصية ، يعشق المال ويعبده ، لكن ليس حباً به أو لتجميعه . بل لأنه يؤمن له حياةً كريمة وبراقة، وهو المحب لمباهج ومتع الحياة. أنيق في كل شئ. تعابيره توحي بأنه مخلوق بارع وواثق من نفسه وحسن درايته للأمور.
شخصيته غير معقدة ، تبحث عن الحياة المسالمة الهادئة، إذا أعطيت الفرصة لمولود هذا البرج: سيجد الهدف أو الميل الذي يتبعه ويحاول تحقيقه بكل طاقاته لكنه لا يهتم كثيراً للواجبات العادية ، وإذا لم يكن لعمله صلة مباشرة بما يعتقد انه مدفوع إلى فعله في الحياة فهو لا يهتم به ويعتبره عديم النفع.

عندما يقرر المولود الثور أمراً يتمسك به، ولا يمكن تغيير آرائه ومعتقداته، فهو ذو طبع عنيد قادر على هزم خصمه . لا يمكن التحسب لشدة غضبه . يهاجم كالثور تماماً ، وقد ينفجر لأتفه الأسباب . معروف برفضه لكل ما لا يعجبه بما في ذلك النصائح، لاعتقاده انه يتمتع بقدرة فائقة على التقرير والإنتاج إضافة إلى قدرة تعميقه في كل ما يقوم به بدقة.الاستقرار هي الكلمة الأساس في قاموس حياة الثور ، فهو يبحث عن الاستقرار في كل شئ ، وهذه ميزة أساسية إذ يجب أن يكون مبدأ الاستقرار متضمناً لجميع علاقاته العملية والعاطفية ، مع الثور لا تحاول اعتماد المزاحية وإلا فقدته . تذكر دوماً انه سيد مصيره وانه يقبض جيداً على زمام الأمور.المولود الثور يرسل مغناطيساً خاصاً ، يتمتع بقسط وافر من الجاذبية ،لا يترك مجالاً للشك بقدرته الهائلة على الجذب والإغواء. يلاقي إعجاباً كبيراً من الجنس الآخر . كوكبه ( قينوس ) الذي برجه يزيد من جاذبيته وجماله الآسر، مع كمال نموه ونضجه يزداد سحراً وتناسقاً يُصعب مقاومتها.

هذا المولود محظوظ في محيطه ، تزداد حيوية مع مرور الأيام ، يلمح مع كل تقدم خالٍ من الأخطاء والثغرات، لكن لا شك من مروره بتجارب مؤلمة أو سقطات قبل تحقيق طموحاته وآماله ونجاحه . كل هذه الأمور تزيده خبرة وقوة وصلابة ، وتحسن من أوضاعه وتعزز مكانته في الحياة الاجتماعية والعاطفية والعملية.

المولود الثور لا يُقاوم . يتمتع بحدس داخلي رهيب ، ذكي وفطن مما يجعلنا نتساءل أحياناً إذا كانت لديه رؤية داخلية فائقة أقرب ما يكون الى الحاسة السادسة.

الثور الحقيقي يعلق أهمية على الوعد و التعهد و المواعيد.

إذاً هو علمي جداً ودقيق في حساباته . لا يقوم بأي خطوه متسرعة، موثوقة بالنتائج ، ويدرس أهدافه بجدية قبل مباشرته السعي الى تحقيقها . المولود الثور محب للعائلة ولها قيمة أساسية عنده.

شريك حياته يختاره بعنايه فائقة ، مجنداً كل حواسه وطاقته ، شعوراً منه بالمسؤولية ، وغالباً ما يختار الشريك بطريقة ، عقلانية ومن ثم عاطفية ، لأن اختياره سيؤثر على مجرى حياته الشخصية والاجتماعية ، وقد يكون اختياره للشريك تقليدياً أي اختيار العروس أو العريس من قبل الأهل.يتعلق المحسوس ويعلق عليه أهمية كبرى. يمتلك دائماً أحاسيس قوية ومتأججة. عندما يحب يكون مخلصاً وعكس ذلك يدفعه لمتابعة الحياة والبحث عن سعادته واللهو في علاقات جانبية عابرة تغمره سعادة دون ان يسمح لهذا العلاقات بتعكير صفو وأمن استقراره العائلي.

في حديثة متعة وذوق ومستوى ثقافي عال ، لديه اطلاع واسع تطلعاته تفرض عليه التبصر في الأمور . يحب الظهور ولفت الأنظار. يحتاج إلى علاقات إنسانية فالحركة من حوله تنعشه وتعطيه حججاً للاعتقاد بأنه نافع وان هناك عملاً يجب عليه تنفيذه ، وذلك يدفعه إلى مضاعفة مجهوده للسير دائماً إلى الأمام . لا يحب الأصدقاء الناجحين بل يفضل أن يبقى أصدقاؤه بحاجة دائمة إليه.

حب الثور تملكي ، يحتاج دائما للشعور بالحب ، وهو لطيف وحنون . قد يغرق في عاداته إلى حد يجعل الحبيب يتذمر من رتابة الحياة التي يعيشها . يحب أن يكون زمام الأمور في يده ، وإلإ أدي ذلك إلى مشاكل عديدة . يزعجه بصورة خاصة أن يفعل شريكه ما يفعله هو ، فهو يميل الى شل حركة الشريك، متحيز ، يجد من البداهة ان يتسكع في العالم تفتيشاً عن اللهو والعلاقات . مسموح له فقط القيام بذلك.

هذا المولود يحب الاستعراض، لكنه ليس من النوع السوقي ، فإذا تفاخر فبأصالة . بإمكان الأقرباء والأصدقاء الاعتماد على المولود الثور وطلب مساعدته ونصائحه وعطفه، لكن حذار لا تقربوا الي أمواله ، فهو لا يتخلى عن مدخراته إلا لنفسه فقط. قد يبذر أمواله على مشاريعه الخاصة . رغم انه يملك الكثير من المال . إلا انه يصبح عصبياً وسديد القلق إذا أحس بضائقة مالية.

إن بعض مواليد هذا البرج يتمتعون بغنى فاحش ك"أوناسيس الذي اشتهر بثرائه ولم يشتهر بكرمه المسرف.

إنه إنسان اقتصادي حذر يعتمد مبدأ الادخار المدروس تأميناً لمستقبله وتجنباً للمشاكل المالية . من أجل تحقيق ذلك قد يعمل ساعات طويلة وبجهد متواصل وأيام بلياليها. وعندما يشعر بالاكتفاء والضمانة ، يأخذ إجازة تاركاً لغيره الركض لتحقيق الذات ، لكنه لا يترك مجالاً لأحد أن يتفوق عليه . وهو يكره أن يعمل دون مقابل لذلك يجبر نفسه على اتباع استراتيجية تمكنه من التحرك بحرية في جميع الأصعدة.

ما الذي يغضب الثور؟

دفعه إلى حدود الهاوية، إعلان استقلاليتك عنه ، النكث بالوعد تهديد استقراره المادي ، عدم الحاجة إليه ، رفضك له ، اعتراض طريقه ، نعته بالكسل ، التباهي والادعاء . كل هذه الأمور سوف تفجر غضب الثور الصابر، إذ ذاك تحسب لثورته الخطرة العنيفة . حينها تواجه ثوراً هائجاً يحطم كل ما تدرسه قدميه.

المولود الثور تلائمه الحياة الزوجية و من خلالها يؤمن استقراره النفسي والعاطفي . الزواج يساعده على النصح وتحمل المسؤولية .الزوج أو الزوجة في نظره ملكية خاصة جداً وهذه من أحد عيوبه. الحبيب كلوحاته وتحفه الثمينة الأثرية وكتبه المميزة، تشكل جزءاً لا يتجزء من ممتلكاته وهو يحرص على إظهار ملكيته أمام الناس ويتصرف بطريقة توحي بأنه صاحب الملكية هذه ، وليس لدية اعتبار لقبول أو رفض الآخرين . المهم رأيه ، حاجاته يعطي رغباته وأمنه . انه حقاً لثور عنيد وتملكي وأناني.

يتمتع الثور الترابي بصحة جيدة ، لأنه يعطي جسده حقه من الاهتمام وقسطه من الراحة والتغذية السليمة والأناقة.

يهمه أن يحقق مستوى علمياً واجتماعياً راقياً . شديد الاهتمام بالاجواء التي يعيش فيها على التفاهم مع مختلف أنواع الناس لكنه يحصر علاقاته بأشخاص محدودين ينتقيهم بإرادته.

تهمه الروابط الأسرية المتينة ، ويحرص على الحفاظ عليها.يشعر بالمرارة والغيظ تجاه البعض لتجاهلهم للعلاقات الاسرية (صلة الرحم) الذكريات الماضية وخصوصاً الطفولة لها دورها في حياته.فهي إما أن تعذبه أو تفرحه . لكنه لا ينساها مطلقاً.

سرعة تطور الحياة وتغيرها الدائم ، يخيفان المولود الثور إلى أقصي حد، فالمستقبل المجهول الذي يخافه يفرض عليه تأمين حمايته وأمنه . إنه على عكس المولود الناري الذي يعشق المجهول ويهوى اكتشافه ن الناري محب للمغامرة والمقامرة والتغيير . بينما الترابي يجد استقراره وأمانه في ماهو معروف وشائع وجدير بالثقة. أما الفوضى والتغيير والمجهول فترعب قلبه وتشعره كأنه محاصر بخوف لا عقلاني ومبهم. لذلك تناسبه الحياة الروتينية التي ينفر منها المواليد الناريون . أن ذلك يقبل فيه أحاسيس داخلية دفينة منها : الخيال، قوة الحدس ، التصرف العفوي التلقائي وغير المدروس.

اننا لنجد هذا المولود متعلق بالقيم التي تعني له الكثير . فالمسؤولية ، الإخلاص الاستقرار ، الالتزامات المادية ، الواجبات هم أهم بكثير بنظره من المثالية العاطفية الرومانسية ، وبما انه لا يحب التعقيدات وينفر منها فإن التفاصيل الصغيرة في علاقاته العاطفية لا يستوعبها . ويعتبر ذلك نوعأ من اللف والدوران ، وقد يجعله هذا يخسر شريكه لأن هذا الأخير بحاجة لعواطف متقدة جياشة قد لا يجدها مع المولود الثور الذي يصعب علية تقديمها أو تأمينها باستمرار.

يتوافق بصفة خاصة : مع العذراء والجدي ، أبراج ترابية مثله.

البرج الأفضل للزواج: العقرب ـ الجدي والحوت .يصلح لأن يكون مدير مبيعات ، محاسب ، عالم اقتصاد مصمم أزياء ، فيلسوف، مندوب علاقات عامة، سياسي لامع طبيب.

خصائص برج الجوزاء من21 ماي إلى 21 جوان طباعة ارسال لصديق

Signe Astrologique des Gémeaux

الجوزاء برج هوائي ، قابل للتغيير ، مؤنث ، كوكب عطارد ، كوكب الذكاء والمنطق والطفولة والشباب.

الجوزاء من طليعة الابراج الهوائية الانسانية والعقلانية ، وأول الابراج المتحولة التي تتأقلم مع كل الاوضاع ، والبرج الوحيد الذي يأخذ بشخصيتين منفصلتين ومختلفتين كلياً، مما يفسر الازدواجية والتناقض اللذين يتمتع بهما.

إنه البرج الذي يجمع الجمال والشباب الدائم ، والعقل المنفتح ، والمنطق اختصاصه تجميع الافكار والانتقال من واحدة الى اخرى بسرعة البرق . انه ناقل حيوي للدوافع من الحس الى العقل الى الحركة المستمرة ، وتغيير الاتجاه المفاجئ والانتقال أمران طبيعان عند الجوزاء ، فالتحول او التغيير هو الوحيد الثابت في حياته.

الجوزاء يمتلك جمالاً مميزآ ، تقاطيعه متناسقة ، منسجمة ، دقيقة وواضحة ، بحيث تنظر اليه مدهوشاً بسحره وجاذبيتة ، فتشعر وكأنك مأخوذ بجمال آسر . ولا اعتقد انك التقيت بمولود من برج الجوزاء الا وأسرك تناغم جماله . يبدو انه مهما تقدم به العمر يبقى متمتعاً بالشباب بحيث نعتقد إنه اصغر سناً مما هو في الحقيقة ، وكأن وراء ذلك سراً لن ندركه.

هذا المولود حيوي ديناميكي ومندفع ، هادئ ، استقلالي ، محبوب ومرغوب فيه في كل المجتمعات . يحب ان يجد انساناً يقدر خصائصه المتناقضة ووجوهه المتعددة ، فهو متقلب ولايثبت على رأي . يأبى التفريط بحريته . يعترف بأخطائه ويدافع عن حقوقه بشراسة . يتحمس لكل جديد ، ويهرب من الروتين والحياة الرتيبة.

لديه قدرة كبيرة على الاتصال بالآخرين ، والسهولة في الكلام والتعبير . حديثه عذب ومشوق يوحي بالذكاء والفطنة . محب للحقيقة ، متمدن ، يعتمد المنطق في تعامله مع الناس . كل مايقوم به قائم على أساس الفكر بالقيم ، والأخلاق ، والأنظمة ، والقوانين ، والمبادئ ، والخير والشر ، والحلال والحرام . يقيم كل شئ ويضعه ضمن إطار القانون والنظام اللذين لايحيد عنهما.

مولود الجوزاء واع ، نشيط الذهن ، يكيف نفسه مع مجريات الأمور ، يتقبل وجهات نظر الآخرين حتى ولو كانت مخالفة لآرائه ووجهات نظره . يرغب بحياة ضاجة فكرياً ، مثيرة تحمل مفآجات جديدة وواعدة . يهوى إدهاش الآخرين وإثارة إعجابهم وغيرتهم ، وعصبيتهم ، ويجعلهم يشكون بآرائهم ويتبنون آرائه ، وينتهي به الأمر دائماً بالفوز . لديه القدرة على مجابهة الفشل بطريقة فلسفية رائعة منبثقة عن منطقه العقلاني الرائع والفذ.

يكره الجوزاء أن يتفوق عليه أحد ، لهذا فهو في صراع دائم مع الفكر . لا يستطيع الاستمرار في الحياة ما لم يعايش كل تغيير وتجديد ، فهو بحاجة ماسة الى أنماط مختلفة متجددة تناسب أهواءه وتقلباته وتطلعاته ، لذلك يسعى لتلوين حياته بألوان تدخل لنفســه الانتعاش وتشحنه باندفاع وطاقة جديدين.

الجوزاء لا يسمح لأي شئ ان يتحكم في حياته ويؤثر عليها . يعرف ماذا يريد ، وكيف يحصل عليه . يعتبر المجتمع كقوة أساسية موجودة للمنفعة البشرية . يحارب الظلم ، الأنانية ، التعسف وكل عمل وتصرف غير عقلاني . يهمه تحقيق العدالة ، ومن هذا المنطق نلاحظ أنه مثقف وعلى درجة عالية من الإطلاع.

المولود الجوزاء من أكثر المواليد اهتماما بالنقاشات الذكية والكلام المنمق في شتى المواضيع يتمتع بطلاقة لسان لاتضاهى ، سريع الخاطر ، ذكاؤه من أحد أسباب نجاحه في الحياة عامة . اهتمامه بالمجتمع واختلاطه بالناس يجعلانه مستعداً وقادراً على تفهم المشاكل التي يمرون بها لذا نجده متساهل في مايختص بآراء الآخرين المختلفة عن آرائه فهو يحللها فكرياً ومنطقياً قبل ابداء رأيه الشخصي.

عقل هذا المولود يعمل باستمرار في مختلف المجالات على الرغم من الانطباع الذي يوحي بأن شخصيته باردة لدرجة قاتلة . من خصائصه النشاط الذهني الذي يجعله قادرة على استيعاب كل مايمكن ان يمر به ، إذ بإمكانه تقبل الأمور بكثير من الحكمة والمنطق السليمين.

يعتقد البعض إنه معقد ، لأنه ينظر للأمور بطريقة متشابكة وغير منطقية . والواقع إنه يعيد كل البعد عما يسمى ب ((التعقيد)) فالجوزاء الهوائي من المستحيل ان يقبل الأشياء دون فهمها والاقتناع بها ، فعالمه يتكون من أسس ثلاثة : العقل ، المنطق ، والنظام ، وهو يحتاج هذه الاسس كي يتمكن من فهم الأشياء والا لن يتقبلها ولن تدخل عقله الذي يعمل ضمن هذا النظام الديناميكي الحيوي ذي الضمير الحئ.

ان من يفهم الهواء وتقلباته يستطيع ان يفهم الجوزاء وحاجاته المستديمة للتغير . لأنه لايستطيع العيش ضمن اطار محدد . فذلك يغتال فيه روحه الحرة ، وهو من محبي الحرية والاستغلال والمنادى بهما لكل الناس . إنه غير تقليدي ولا يطيق الأشياء الثابتة . متقلب المزاج ، سريع الانتقال من مكان الى آخر . لا يستطيع ان يبقى في المكان نفسه لوقت طويل، والا اعتبر ذلك سجنا . لذلك يأخذ حذره ووقته عند اختيار الشريك.

الارتباط بالنسبة للجوزاء ليس من الأمور السهلة المتعارف عليها . انه يخشى الارتباط خوفاً من الحد من حريته . يريد ان يكون حراً دائم الاستعداد للانطلاق في سفر ، او نزهة في مكان ، وليس في مكان محدد ، انه كالهواء الندي ، والنسيم المنعش الذي نحس به يلامسنا يدغدغنا ينعشنا . نحس بنسماته الرقيقة التى لا بد ان تحل مكانها نسمات اخرى متغيرة بحسب الاجواء . هكذا هي شخصية الجوزاء الهوائي المتقلبة كتقلب الهواء ، رقيقة ناعمة واخرى هوجاء عاصفة.

الجوزاء مزاجه دموي أي عصبي ، يغضب بسرعة وبطريقة هائجة ومؤثرة ، لكنه يستطيع السيطرة على نفسه . ويتحول من انسان هايج الى هادئ رصين ، حتى ولو كان في الداخل يتخبط كالبركان.

يهرب الجوزاء من الروتين الرتيب . تناسبه الحركة الدائمة والتنقل المستمر ، والأعمال التي تتطلب سرعة التنفيذ سواء في المنزل او خارجه التي تحمل اليه الاثارة والحركة . يبدو إنه غير قادر على الاسترخاء والراحة . من النادر ان نجد مولوداً من هذا البرج يضيع وقته فهو حتى في العطل التي تستدعي الاسترخاء والاستجمام تراه يخطط ويقرر ماذا سيفعل بهذا او ذاك . عقله دائم الانشغال بالعمل المستمر على الرغم من ان رحلات الاستكشاف والاستجمام تستنزف القوى والطاقات ، الا لدى المولود الجوزاء ، فان طاقاته الفكرية لا تنضب ولا تتوقف عن العمل وقد نجده بين مجموعة كبيرة من الأصحاب او الاصدقاء المقربين وهم مأخوذون بانتباه مصغيون لأحاديثه الممتعة وثرثراته وطرائفه.

عنيد هو المولود الجوزاء وأناني ، لا يبوح بحقيقة مشاعره ، يحتفظ بها لنفسه ، لكنه لا يستطيع تخبئته لوقت طويل . يجد دائما شخصا يرتاح له يستطيع التحدث معه براحة وحرية . عنما يحزن فان مظاهر الحزن تبدو جلية على وجهه ، ويصبح إما هادئا او غاضبا يصب غضبه على المحطين به ، ولديه أسلوبه الخاص لايجاد الأشياء ، بمعنى انه اذا لم يجد ما يشغله ولم يجد الاهتمام به فانه يختلق مشكلة للآخر حتى ولو لم يكن له يد في الأمر.

يحب الجوزاء الصدق والحقيقة . لا يكذب ، لكن البعض يعتقد ان ذلك لا يتوافق مع الناس والأحداث ومجريات الأمور ، لأن الانسان قد يضطر أحيانا لأن يكذب (( كذبة بيضاء )) . ان ما يزعج الآخرين في الجوزاء الهوائي هو قوله للحقيقة على طريقته ، من المستحيل عليه ان يخفي امراً يسترسل في سرد الوقائع مع انفعال شديد وواضح ، بحيث لا يدع لك مجالا للشك.

ان مايغيظ الآخرين ويزعجهم برودة الجوزاء ولامبالاته ازاء ردات الفعل وصمته ، فهو قادر على ضبط نفسه والسيطرة على الموقف بأكمله ممايزيد التوتر بينه وبين الآخرين ، وكأنه غير معني بالأمر . او ترك الآخر يتكلم ويثور بينما يوجه انتباهه لآخر قاصداً بذلك إثارة حنقك وجعلك تشعر بقلة اهميتك او عدم وجودك بالنسبة له . مما يحط من قدرك في نظر نفسك ،وقد يفعل اكثر من ذلك اذ يتركك ويذهب في مشوار او نزهة.

يجد الكثيرون صعوبة في فهم شخصية الجوزاء المتقلبة ، فهو برج الازدواجية ، بمعنى ان له شخصيتين ووجهين وجسدين وعقلين ، أي أن له ايجابيات وسلبيات محكومة بمنطق العقل والتقلب والتغير الذي يسيطر على حياته بما في ذلك التردد والتناقض ، وذلك يفسر لنا الكثير عن شخصيته المثيرة والمحيرة.

على كل حال المولود الجوزاء في كلا الشخصيتين خفيف الروح ، محبوب وموهوب ، حلو المعشر ومرغوب فيه . معه لن تعرف الضجر ، لأنه سيحملك دائماً الى أماكن جديدة.

لايسعنا القول الا أنه إنسان مميز ، ممتع ، يخوض الحياة بروح جريئة لاتكف عن اثارة حياته ودهشة الآخرين ، ممايجعلها حقا حياة رائعة ومريحة طالما أن أهدافه المرسومة والمدروسة بدقة تدفعه الى الأمام للأرقى دائما وأبداً.

المولود الجوزاء تناسبه الاعمال التي تمكنه من التحرك بحرية والانتقال السريع ، يصلح لأن يكون محاضراً ، خطيبا ، واعظاً ، فيلسوفاً ، مستشاراً سياسياً ، صحفياً ، وكيل سياحة ، عارض أزياء ، وكل الأعمال التى لا تحد من حركته او تربطه بمكان واحد.

يتوافق بصفة خاصة مع : الميزان والدلو ، ابراج هوائية مثله.

البرج الأفضل للزواج : السرطان – الميزان ـ والقوس.

يصلح لأن يكون : رسام ، دبلوماسي ، سياسي ، مؤلف ، رائد فضاء ، مزين ، مصمم أزياء ، كاتب ، قائد شعبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malakwa7mad.yoo7.com
 
باقي خصائص الابراج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
b7bak ya a7mad :: الفئة الأولى :: mamlakty :: منتدى تسخير القلوب-
انتقل الى: