b7bak ya a7mad

للمحبة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خصائص الابراج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

مُساهمةموضوع: خصائص الابراج   الأربعاء مايو 05, 2010 12:02 pm

خصائص برج السرطان من 22 جوان إلى 23 جويلية طباعة ارسال لصديق

Signe Astrologique du Cancer

السرطان برج مائي , مؤنث , كوكبه القمر , يحتل المرتبة الأولي في الأبراج المائية , وهو برج أساسي.

إنه من أكثر الأبراج حساسية وعاطفة , المشاعر التي يحس بها هي التي تسير حياته عامة , وتملي عليه قراراته , يتعلم من مشاعره أكثر مما يتعلمه بالفكر . وحسب علم الفلك إن عنصر الماء الذي يطبه هذا البرج من اكثر العناصر بدائية , وأبعد ما يكون عن المجال الفكري , والواقع أن السرطان يمثل هذا تماماً في حياته.



السرطان جذاب , رقيق , محبوب , متحفظ , رو منسي . حنون ومتطلب . يتبع غريزته ويعيش من خلال أحاسيسه . يتحرك بحسب قوانين الطبيعة , تصرفاته وأفكاره يسيطر عليها الإحساس الذي يعتبر نقطة انطلاق لأي احتكاك أو تفاعل مع المجتمع . انه من الذين يعطون للمجتمع أهمية كبري , للعلاقات والصداقة , وكثيراً ما يغوص في علاقاته ويتمسك بصداقته , إلا انه لا يفصح عما في داخله , ولا يشرح أعماقه وغالباً ما يقصد إخفاء أحاسيسه عن الغير.

إن طبع السرطان متقلب من النوع السالب , المتحول الذي يأخذ أشكالاً منوعة كالماء تماماً التي تتحول بفعل الحرارة الساخنة أو البرودة . قد نواجه صعوبة في فهم شخصية هذا الإنسان , ويجب أن نحاول بعمق للوصول إلى أعماقه وإلا لن نفهمه مطلقاً . فهو لا يبوح بأسراره ولا يترجم مشاعره , وكثيراً ما يكون منطوياً علي ذاته مستغرقاً في تفكيره الحاد النزوات , متهرباً من الواقع ملتجئاً إلى عالم الخيال , يعيش في الأوهام والهواجس والأحلام المزعجة والكوابيس . يفسر لنا ذلك طباعه الحادة المتقلبة , وانسجامه مع اللاعقلاني , وميله إلى المبهم الغامض فأحيانا إلى الأمور السحرية.

أحاسيسه مزيج من التناقضات والأضداد , الليونة والعنف , الواقع والخيال , الانطواء والانفتاح الشروط المحددة التي يعتمدها في تصرفاته مع بعض الأشخاص , العاطفة الجياشة واللامبالاة القاتلة . وليس من الذين يشكرون الآخرين بحياتهم بسهولة , أو يتحدثون عن همومهم ومشاكلهم . لذا فإن أفعاله غالباً ما تترجم عكس ما يضمر ويظهر أو يفكر . وقد يسبب هذا جزناً عميقاً إذا لم تعرف حقيقة مقصده.

المولود السرطان إنسان هادئ يتميز بالرقة , الحساسية الشفافة والذاكرة القوية , سريع التأثر يضطرب بسرعة وييأس بسرعة من المشاكل التي تواجهه . يخاف من مواجهة مشاكل الحياة , ويهرب منها إلى عالم الطفولة . لذا يغوص في الماضي لدرجة يصعب عليه النظر إلى المستقبل بموضوعية . لذلك نراه متصلب في آرائه , ولا يقبل أي مشورة أو اقتراح بديل حتى ولو كان ذلك صواباً , فهو لا يقتنع بسهولة.

انه كثير التردد والخوف والجبن . يميل إلى اختراع الإشاعات والتعلق بالا وهام بعيداً عن الواقع , كما يميل في بعض الأوقات إلى التوقع وحب الذات إلى حد الأنانية.

يتساءل السرطان أحيانا كثيرة عن سبب تصرفه , لماذا تصرف علي هذا النوع ؟ ولماذا قام بهذا العمل العقلاني الذي يرضي المنطق ؟ وبما انه لا يستطيع شرح مسببات تصرفاته , فانه يلتزم الصمت أو يقدم تحليلات وتفسيرات لا صلة لها بالمنطق أو العقل.

يحب السرطان أن يكون شخصية هامة ومفيدة في وسطه العائلي والاجتماعي . العلاقات الإنسانية هي من اكثر الأمور أهمية في حياته . فهو يشعر مع الآخرين ويتفهم أحاسيسهم ومشاكلهم الحقيقية , كأنها تخصه , فهو يعايش هذه المسائل ويتأثر بها لدرجة لن نجدها عند مواليد الأبراج الأخرى . يدرك أسباب تعاستهم وفرحتهم , ويدخل إلى عالمهم الحقيقي بطريقة عجيبة . يستجيب بسرعة لمن يعاني من مشكلة أو عزاب أو ضعف . يكون ارحم إنسان تعرفه .رقيق القلب , لطيف , حنون , يهب صداقته ويقدم خدماته دون صعوبة ومع طيبة ملموسة , لكن المشكلة مع السرطان انه بحاجة ماسة إلى اتصال مباشر وشخصي لكي يشعر بالتجاوب والاندماج في الحالة . أما علاقته العابرة فيضفي عليها شعور العلاقة الدائمة والأساسية.

ساوئ السرطان تتلخص في حب الامتلاك , وعدم استجابته مع المنطق المطلق , مما يجعله غير عادل مع الآخرين , وبخاصة مواليد الأبراج الهوائية التي يثير غضبها . يبتدع قيماً خاصة به تختلف عن كل المقاييس السائدة المتعارف عليها في المجتمع , لذلك لاشي ابيض واسود عند هذا المولود , ولا مجال للنقاش معه حول مفاهيمه الخاصة ... أو إقناعه بصوابية الأمور . يختصر الحوار وينهيه بسرعة , يكون قليل الكلام والتعبير ومزاجياً , يظهر عكس ما يضمر.

ندما يحب السرطان فان حبه يظهر افضل ما لديه من عاطفة تجاه الشريك , ويكون له بمثابة الأسرة , حبه مرتبط بمفهوم التضحية والأمومة . لذا نراه متعلقاً بشدة بأمه , ويختار شريكاَ يتمتع بصفات قريبة جداً من صفات والدته .من المهم جداً أن نوضح ما يلي : إذا كانت علاقة السرطان بوالدته جيدة , يكون إيجابيا متفائلاً وحنوناً جداً . أما إذا كانت علاقته بوالدته سيئة , فيكون سلبياً , متشائماً , معقداً , سريع الغضب . يفسر لنا ذلك تأثير والدته البالغ في حياته.

يحب السرطان الأشخاص الذين يظهرون ضعفاً والحاجة إليه والي حنانه و وينفر من الأقوياء الواثقين من أنفسهم ويهرب منهم . يحتاج إلى أن نحتاج إليه , وان نشعره بالمسؤولية تجاهنا , فهذه الأمور الحساسة تؤثر به كثيراً , وتدفعه إلى أقصى درجات العطاء.

يحتفظ السرطان بمكانة خاصة لشخص مميز في حياته يعتبره مثاله الأعلى . ويكون لهذا الأخير سلطة قوية ومؤثرة في حياته , وقدرة علي تغيير طريقة تفكيره , وتوجيهه في الاتجاه الذي يريد , وله تأثير بالغ في حياته , فأما أن يكون قريباً أو صديقاً تربطه به علاقة صداقة وثيقة , لذا هو غير مستقل , ويتصرف انطلاقاً من مسؤولية شخص أتخر يقدم له الإرشادات والنصائح . تشاؤمه يتعزز من خلال الاحتكاك ببعض الأشخاص.

المولود السرطان يعطي الكثير , لكنه بالمقابل يطالب بالعرفان . يكرس حياته لإنسان يهواه , يحرك مشاعره . أن من لا يقدر عطاء السرطان ولا يظهر حاجته الماسة إليه يعاقب بالإهمال وتحميل الذنب , ولا يطلب السرطان إلا أن تكون مثله شغوفاً تبادله مشاعره , فاحذر أن كنت حبيبه واقرأ هذه السطور جيداً واحفظها ولا تدعها تغيب عن ذهنك إذا كان حبيبك من برج السرطان.

الشخص الذي يتمتع بطبيعة مستقلة وواقعية لن يتجاوب مع مع مزاجية السرطان ومن الأفضل له الابتعاد عنه , لانه لن يتوصل لنتيجة مقنعة أو مرضية منطقياً . اعني بذلك مواليد الأبراج الهوائية.

إما الشخص العاطفي فيكون اكثر تفهماً , فهو صاحب قلب حنون معطاء . يستطيع أن يعيش مع السرطان المتقلب أجمل علاقة .واعلم أن السرطان يكره القبح ولا يتحمله في كل وجوهه . ويحب الجمال , الهدوء , الحنان , الموسيقي.

افضل ميزة نجدها في السرطان هي تفهمه العميق للطبيعة الإنسانية , وقد يكون البرج الوحيد بين جميع الأبراج الأخرى العفوي الذي لا يحلل الأمور فكرياً . قد يفاجئك حدسه وتحليله لمشاعرك وتفهمه إياها بطريقة مؤثرة لدرجة البكاء وأسلوب رقيق قلما تجده في أيامنا هذه.

كثرة الرحلات والأسفار التي يحبها ويستفيد منها عملياً تنمي فيه المهارة والمقدرة التجارية الناجحة , والثقافة المعتدلة عموماً . عملياً يكرس نفسه لعمله ويعطيه وقتاً طويلاً , مما يجعل أفراد عائلته يشعرون بالإهمال . يحب أن يفعل ما يراه مناسباً عملياً . يكون موهوباً وخلاقاً عند الضرورة ز يعرف كيف يدير أعماله بإصرار وتفانٍ.

يتوافق بصفة خاصة : مع العقرب والحوت وأبراج مائية مثله.

البرج الأفضل للزواج : الجوزاء – العذراء والجدي.

يصلح لأن يكون طبيباً , مستشاراً , مربياً , أستاذاً , كاهناً , ممثلاً , فناناً , وكل الأمور التي تنسجم مع أحاسيسه وميوله.


خصائص برج الأسد من 24 جويلية إلى 23 أوت طباعة ارسال لصديق
Signe Astrologique du Lion

الأسد برج ناري , وهو برج ثابت , مذكر , كوكبه الشمس , يمثل السلطة والقوة التي لا تقهر . تأثير الشمس القوي يتركز بصورة خاصة علي مواليد برج الأسد . وتمنحهم الصحة , الحيوية , القوة , الشجاعة , النشاط , والوفاء , العمر الطويل , الجاذبية الشخصية , والحكمة والسيطرة.

إذا أردنا أن نعرف المولود الأسد علينا أن نتذكر دوماً انه من مواليد الأبراج النارية الطبع , ويحب أن نتوقف قليلاً لتعريف طبيعة النار.

أولاً : أن النار تنير الظلمة.

ثانياً : النار تأخذ أشكالاً وألواناً متعددة.

ثالثاً : النار ذات تأثير قوي في حياة الإنسان . وهي صعبة المنال , ويصعب السيطرة عليها أحياناً , وذلك بحسب قوتها وامتدادها.

شخصية الأسد تذكرنا بملك الغابة الذي يحكم بإرادته الشخصية , فالجميع يهابه , يخافه ويحترمه , فلديه السلطة والمقدرة , والشجاعة والإرادة الصلبة , والسيطرة وقوة التحكم علي الآخرين . وهو بالمقابل يحب أن يحتفظ بشخصية غامضة , ليبقي الآخرين يتساءلون عن سر شخصيته دون الوصول إلي إجابة مقنعة.

المولود الأسد واثق من نفسه ومن قدراته , وقليل الثقة بقدرة الآخرين , وهو منفتح , أناني , جياش العاطفة , محظوظ , ذكي يعرف ماذا يريد من الحياة وكيف يحصل عليه . رغباته هي القانون . يحب أن يكون ذو مكانة خاصة ومتميز في الحياة . كما يحب الظهور في المجتمع كشخصية نادرة ,فذة , موهوبة ويحتاج إليها . ذوقه الشخصي يصبح الأسلوب الذي يقلده رعاياه , وكثيراً ما يسعد بهذا التقليد الذي يدل علي تأثيره القوي . يفتخر بنفسه ويبالغ في ذلك أحياناً . انه واقعي وعقلاني جداً . جميع تصرفاته يحكمها العقل والمنطق . لا أحد يستطيع أن يفوق الأسد شجاعةً وإصراراً , لكن ما الذي يدفع هذا المولود للسير قدماً , وللركض دوماً والاندفاع إلى العالم؟.

كيف ينظر إلى الحياة ؟ وماذا يتوقع منه ؟.

المولود الأسد دائم التفاؤل , يعشق تذوق الحياة وكل ما فيها من أحداث وثقافات وعادات وآلام وأفراح , لكن لديه نزعة مسرحية , فهو يحب الدراما , وكثيراً ما يعتمد هذا الأسلوب في بعض المواقف.

يحب الاختلاط بالناس والتعرف إليهم ومساعدتهم , وهذا يمنحه شعوراً وفخراً قويين , ومكانة اجتماعية مميزة . يساعده ذلك علي الظهور بالمظهر الذي يريد . كريم مع الآخرين جداً ومعطاء , وقد يقوم بذلك لهدف شخصي يختبئ تحت شكله الهادئ أو لهدف اجتماعي أو فردي . من المهم بالنسبة له أن يؤدي مهمته بنجاح وعلي أكمل وجه , شعوراً منه بالمسؤولية علي الرغم من أنه مجبر علي ذلك , إنما إحساساً بالواجب ورغبةً في تحسين المجتمع ودفعه إلى الأرقي.

ضور المولود الأسد قوي يلفت النظر في المجتمعات . إنه كالشمس ؤلد ليتألق ويبث الدفء والحرارة في القلوب , لكن حرارتها أحياناً محرقة ومؤذية , وأخري ناعمة ننتظرها بشوق ولهفة لنعرف قيمتها وقدرتها وحاجتنا إليها , هكذا هو الأسد يشع ويسطع في حياة الآخرين . يلمع نجمه ويجمع كل صفات القائد المسيطر.

كالشمس تماماً في المجموعة الشمسية . طموح ويرغب بقيادة كل شي ورئاسته . لا شئ يمنعه من التقدم أو التراجع عم أهدافه.

التفاصيل الصغيرة لا يعيرها اهتماما , بل يركز علي الأمور الكبيرة.

ذا المولود لا يتردد مطلقاً . يتخذ قراراته بنفسه . لا أحد يستطيع السيطرة عليه أو تغيير آرائه . وهو ذو مبادئ ومثل عليا في اتخاذ قراراته . يدير حياته وفق ما يستهويه , لا يتردد في لعب دوره الخاص في الحياة ليبقي في الطليعة دوماً وأبداً , وغير ذلك يحطم له كبرياءه . إنه ذكي ومنظم وطموح إلى ابعد حدود.

مع المولود الأسد لا تتكلم عن الواقع والمسؤوليات , لأنه يعرف كل هذا ويفهمه جيداً , لكنه قد يرحب بكلامك شاكراً إياك بلطف . إلا أنه لا يهتم إلا لواقعة الشخصي وحسب ! فالعالم من حوله مجموعة خرافات وأساطير لا تنتهي إلا عند إحراق آخر كتاب أسطوري أو خرافي.

لا يمكن مناقشة الأسد في رغباته الشخصية وآرائه الحكيمة ,لأنه يعتبر ذلك إهانةً لشخصه. والأسد يرفض تلقي النصائح . من هذه الناحية نجده عنيداً وفيه من الكبرياء ما يمنعه من الاعتراف بصوابية نصائح الغير , فهو يسدي النصائح وليس من يتقبلها . حججه لا تقاوم , قادراً علي إقناعك بوجهات نظره , وليس علي الجميع إلا تقبلها والعمل بها , والويل لمن يعانده أو يقف في طريقه ويعاكسه . إنه لخصم قوي , والمواجه معه لن تكون إلا عنيفة ومدمرة.

المولود الأسد لا يكذب إلا مضطراً , ولا يحب السباب ولا الشتم الرديء .إن الأسد يتميز بصبر وصمت طويلين , لكن لكل شئ عنده حدود . لا يقبل بالحل الأوسط , إما هذا أو ذاك عليك الأخيار , وإلا ابتعد عن طريقه , فهو يضعك أمام اختيار مما يجعل إمكانية الرفض صعبة , خاصة إذا كنت ممن يهتم به ولأمره . إن الوجه السيئ للأسد يظهر عندما يكون غاضباً , فشخصيته عدوانية عصبية . يزأر بقوة غضبه الكامنة داخله , وفي ذلك قد يقول ما لا يقصد , وقد يجرح الآخر ويؤذيه من الداخل , من الصميم , لكنه فيما بعد عندما يهدأ فإنك تجد أسداً حنوناً عطوفاً يعبر بهدوء عما يريد ويرغب ويجعلك تفهم ذلك بطريقة لطيفة , فلديه القدرة علي خداع الآخرين بالرغم من أن غضبه لا يطاق أحيانا.

إن فكر الأسد عميق لا يتوقف عن العمل , دائم الانشغال يرسم الأهداف والخطط التي تحتاج إلى تنفيذ . شغوف يحب المعرفة الثقافية والاجتماعية , ويبدي اهتماماً بالغاً بهما . يتكلم ببلاغة وطلاقة لسان.

يحب العلم والتعليم , يحترم القانون ويتقيد به . ملماً بكل الأمور الكبيرة والصغيرة منها , خاصة تلك التي تستهدف الحياة الإنسانية , بما فيها المسائل الخاصة جداً , لا يطرح أفكاره الخاصة إلا إذا تطلب منه ذلك ولا يبوح بما يعرفه , يحتفظ بكل شئ لنفسه , يهمه أن يأخذ فكره كاملة ووافية عن الشخص الآخر , لذلك من الصعب أن نعرف يجول في خاطره لصمته الذي يستفيد منه ليوقعك في الحيرة.

قد نري الأسد أنانياً وقليل الإحساس . في الواقع انه ينسجم مع كل حالة ويغوص فيها بعمق . أما أنانيته وبرودته فهما بعيدان كل البعد عنه . ويتعامل مع الأمور بطريقة صادقة وحكيمة , لا يمكن حصر خياله الواسع في أشياء مادية مزعجة . إن الألم الذي يعتمل في نفسه يجبره علي اتخاذ موقفاً محدداً في كل شئ ليتجنب التعرض لكل ما يسئ إليه شخصياً.

يملك الأسد حساً مسبقاً , يجعله يكشف الأمور وخفاياها , انه من الأشخاص الذين يتمتعون بحظ وافر . محظوظ في جميع الأصعدة محبوب ومرغوب.

يعرف الأسد كيف يدير حياته وينظمها .لا يطيق الأساليب الملتوية , يكرس نفسه كلياً لمهمته , يعجب بنفسه ويزداد فخراً كلما نجح في مسعاه , فهو دائماً في الموقع الذي يخوله إدارة الأمور والتحكم بها.

الأسد إنسان موضوعي , محب للاستكشاف , تأسره الطبيعة ويعشق فصولها وألوانها , يشعر أنه الإنسان الوحيد الذي يتناغم وينسجم مع الطبيعة كلياً . هذه الأشياء تترك فيه إحساساً عميقاً يلفه ويحيطه بشعور دافئ وراقٍ . فهل تستطيع فهم هذا الشعور ومعايشته كالأسد وصديقه الحمل.

المستقبل يمثل للمولود الأسد أحلي ما في الحياة وأكثر جاذبية . ينتظره بصبر ولهفة شديدين لتحقيق حلمه الذي رسمه وهو بعد صغير.

أما الماضي فقد تعلم منه الكثير وأصبح ماضياً كرواية مفعمة بالأحداث المشوقة التي يتذكر أيامها ولحظاتها دوماً بكثير من الفخر والاعتزاز.

والحاضر هو الذي يحمل إليه المفاجآت والمسرات , حيث تحقيق الإمكانات المستقبلية متنوعة.

يؤمن الأسد بمستقبل لامع مع شريك متفهم يقف إلى جانبه ,وليس شريكاً يقيده ويفرض عليه مسؤوليات والتزامات لا نهائية.

المولود الأسد يحب الثراء الفكري والمالي لأنهما يؤمنان له المتعة والفخامة والمظهر اللائق , حتى لو لم يكن ثرياً فهو يعيش كالأثرياء.

عيش الأسد في دوامة من القلق نتيجة تفكيره بجسده الذي يعتبره مشكلة ليست سهلة ’ فينظر له كأنه عبء ثقيل أو عدو مسجون في داخله , ويريد التحرر منه , مما يجعله يشعر كأنه حاجة الجسد مستقلة لا إرادة له فيها ما يعرضه لعذاب شديد.

يبقي أن نقول أن الأسد إنسان محبوب وقيم , من النادر أن تجد شخصاً يتمتع بالمواصفات والمبادئ الأخلاقية الراقية التي يمتلكها . ومن يفكر أنه قادر علي التحكم بالنار أو السيطرة عليها يصاب بحروق بالغة ومؤلمة تترك آثارها طويلاً.

يتوافق بصفة خاصة مع مواليد : الحمل والقوس وأبراج نارية مثله.

البرج الأفضل للزواج : الحمل والدلو.

يصلح لأن يكون سياسياً حاذقاً , رجل أعمال ناجحاً , كاتباً مشهوراً , ممثلاً درامياً , مخرجاً سينمائياً , قاضياً عادلاً , محامياً لامعاً , رياضياً محترفاً , تاجراً , وكل الأعمال التي يقوم بها الأسد تنجح , شرط أن يكرس لها الوقت الكافي.


خصائص برج العذراء من 24 أوت إلى 23 سبتمبر طباعة ارسال لصديق
Signe Astrologique de la Vièrge

العذراء برج ترابي , وهو برج سلبي , متحول قابل للتغير , مؤنث , كوكبه عطار كوكب الطفولة والشباب , وحب العلم والدراسة.

المولود العذراء يجمع في شخصه جميع صفات الأبراج الترابية ( التجسد ) . إنه من النوع الموجب والسالب . جدي في حياته عامة . يتميز بالذكاء المتوقد , والقدرة علي التكيف , فصيح اللسان , متحدث لبق , لكنه ميال إلي النقد .مرن الذهن , صادق , ولديه قدرة علي التجميع والاستنتاج . مناقش بارع , ملتزم بأفكاره وبما يقوم به . يمضي بأعماله إلي أبعد الحدود , خاصة إذا آمن أن ما يدفعه لذلك جدير ويستحق الاهتمام.

العذراء نشيط وعملي بسعي إلى الكمال , يتميز بالعبقرية , والمهارة , والمرونة . عيناه تشعان ذكاءً . يتفرس بمحدثه وينظر إليه بعيون ثاقبة . وقد يشعر الآخر أن في عيون العذراء سهاماً قادرة علي اختراقه . انه أعظم مراقب ومحلل تعرفه في أي مجال.

يهمه وضوح الأمور وإظهار حقيقتها وتمامها .لذا نراه يهتم بالأمور بشكل دقيق , فهو عملي وواقعي جداً لا يدع شيئاً يفوته . يملك مواهب وقدرة كبيرة علي تأدية الأعمال باندفاع وشغف . يمتاز بحس عميق بالمسؤولية . كثير النشاط , لا يكل ولا يمل مما يقوم به . محب للبحث والتحقيق , كل الأمور بالنسبة له تحتاج الي دراسة وتحليل . مثابر دقيق . ينظر إلى الأمور بعين فاحصة وشاملة أكثر من بقية المواليد . للعمل أهمية كبيرة في حياته ( للمرأة والرجل في هذا البرج علي السواء ) , فهو الذل يحدد شخصيته ومستقبله . تفكيره ذو مستوي عالٍ . يلاحق أهدافه العملية والثقافية التي صمم تنفيذها في وقت معين , يكرس نفسه كلياً لهذا العمل , وجميع أعماله عموماً يعطيها الوقت الضروري لإتمامها . ولا يقبل إلا النتائج العالية والمتفوقة.

العذراء يكره من يتدخل في عمله وشؤونه أو من يحاول تشتيت ذهنه , ويعتقد البعض أنه خطير في وضع الخطط , لأنه موهوب جداً في إدارة أعماله وأعمال الآخرين التي تدر ربحاً وفيراً . عملياً يبذل جهوداً كبيرة وتضحية من دون حساب . يكون مخلصاً , ومندفعاً , ويعمل بصدق لا مثيل له . خاصة إذا احب ما يقوم به , وهو الشرط الأساسي الذي يجعله يحترس من كل شئ حتى من نفسه , لذلك الحياة بالنسبة للعذراء ورشة عمل من أجلها يهمل راحته ومتعته الخاصة . إنه بحق إنسان وصولي.

تظهر عيوب العذراء في ميله إلى الانتقاد المدمر , فهو ناقد من الدرجة الأولي , وهذه صفة فطرية فيه . إن ملكة النقد لديه التي يحب أن تستخدم بصورة بناءة ممكن أن تصبح عكسية بصورة هدامة , وذلك بحسب الشخص المعني بهذا النقد , فهناك من يتقبل النقد علي انه تنبيه وملاحظة يجب الانتباه إليها لعدم تكرار الخطاء وتجنبه , وهنالك من يعتبر النقد كسيئة , فيثار غضبه ويوجهه نحو المنتقد.

العذراء ذو طبع خجول , وصولي , أناني , وبخيل لا يحب مشاركة أحد في أغراضه , كما لا يحب الإعارة . يعتبرها ملكه الخاص وله الأحقية الأولية . الأمور الثاوية التافهة تشعره بالضياع وعدم الاستقرار , وقد مزعجاً في مبالغته في التركيز علي التفاصيل مهما كانت صغيرة وهذه من أحد مساوئه , لذلك قد نراه متشدداً ينغمس في اللهو والملذات التي تجلب له الفرح والسعادة وتعفيه مما يحاصره من اضطراب وتفكير دائم وقلق.

المولود العذراء يميل إلى الكذب والثرثرة , وهو بارع في هذا المجال , ولا يفعل ذلك إلا لحماية نفسه , لذلك فهو مدفوع إلى الكذب بطريقة غير إرادية , إنما محاولة منه لإرضاء جميع من حوله.

لا يحب العذراء المخاطرة و ولديه دائماً مشكلة مع المجهول الذي يخافه , لذلك نجده متحفظ في علاقاته مع الآخرين ما لم يطمئن إلى طباعهم وتصرفاتهم . ينتقد كل تصرف يبدر منهم , أما السبب الذي يدفعه إلى ذلك هو حبه للإتقان والكمال , وهذه الرغبة قد تحوله إلى شخص قلق وعديم الثقة بالنفس وبالآخرين . يفسر لنا هذا الأمر لماذا تصرف علي هذا النحو , ولماذا هو صعب الشفاء من تعليقاته اللاذعة والمؤذية.

المولود العذراء محبوب جداً , رغم طباعه الحادة ونقده الجارح . شخصيته مهيبة ووقورة , وملفتة للنظر , ونظهر واقعية من ذوقه في الثياب والأثاث . يميل إلي الظهور بمظهر أنيق يعكس شخصيته المرتبة والنظيفة . تعرفه من شكله الخارجي , ونظراته الحادة الدالة علي الفخر, والدقة , والرزانة , والاتزان . يحب أن يخلف انطباعا حسناً وسمعة جيدة في محيطه.

وأكثر اهتماماته نجدها في الأمور الإنسانية والصحية , وكل ما يتعلق بالإنسان صحياً . انه المجال الذي يخدم فيه الآخرين بجدية كاملة , بتفانٍ وإخلاص , حيث يصب كل طاقاته واهتماماته اللامحدودة , لذلك ينجح أكثر مواليد هذا البرج في العمل في مجال الصحة ك:- جراح , طبيب , صيدلي , كيميائي.

لعذراء يحب الفخامة , الأبهة , البذخ , الترف , وهناء العيش . يصبو إلي الاحترام والإعجاب الشديد والمدح في كل لحظة . لا يتحمل أن نكتشف نقاط ضعفه . أو أن ينتصر عليه منافس قوي , لذلك يكره مقاسمة أحد بريق التفوق ويكتفي بالنجاح المادي والأدبي . يرغب أن نعبده , ندهمه ونعجب به.

هذا المولود طيب القلب طبعه مسالم . يملك حدساً قوياً وإلهاماً يخولانه التحسب للخطر قبل وقوعه.

من الصعب علي العذراء أن يسيطر علي نفسه , رغم مظهره البارد , فهو عندما يغضب يكون وقحاً , وتظهر طبيعته الممزوجة بالشك والقلق خاصة إذا اجبر علي هذا التصرف رغماً عنه واستفز , وهذا ما يجعله متحفظاً ليحافظ علي خصوصياته الخاصة . يكره الاعتراف بالخطاء , انه ليس شريراً , نواياه حسنة , لا يضمر الشر لأحد . ضميره حي وذو مبادئ سامية , لكنه ترابي والأبراج الترابية تبقي علي التقاليد والعادات المألوفة , لأنها تشعرهم بالأمان , أما التغيير فانه يخيفهم ويرعبهم.

المولود العذراء من النادر أن تراه يحلم أو مسترسلاً في خيالات وهمية , ولكن بسبب استغراقه في التأمل , فإنه يميل بعض الشي إلى الكسل والمماطلة , لأنه لم ينته بعد من تجميع الأمور ولم يتوصل إلى تحليلها النهائي , وبشكل عام , هو مثابر دؤوب يريد أن يعمل أكثر من قدرته فيلزم نفسه القيام بمهمات تفوق طاقاته وتستنزفها أحيانا كثيرة . ينجح اكثر في المواقف التي تتطلب الدقة والقدرة علي التحمل , والتحليل , والحذر , والمسؤولية . عندما يكون العذراء راضياً عن عمله فإن الابتسامة تظهر علي شفتيه وعينيه تزداد بريقاً , وتلمعان كنجمة ويتألق بفخر واعتزاز.

إذا لم يكن العذراء ملماً بالأمور السياسية , فإنه حتماً لديه ما يكفي من الإلمام بالأمور الصحية والإنسانية , حيث حاجة الإنسان إليها دائمة لا تتوقف . وهو في هذا المجال ماهر جداً . حريص علي صحته , يخاف من الألم , يحتفظ بمنزله بصيدلية صغيرة تحتوي علي الأدوية الضرورية والطارئة ( الإسعافات الأولية ) , ويهتم بالتفاصيل المرفقة والمدونة في لائحة كل دواء , وكثيراً ما يسدي النصائح الصحية للآخرين مجاناً.

يعمل العذراء بجهد وجد من أجل تأمين مستقبله , لكنه بسبب تبذيره وحبه للفخامة والبذخ , يصرف ما يكسبه , مما يجعل تأمين مستقبله عسيراً , بسبب تعرضه للأخطار المادية لدرجة الإفلاس.

بالرغم من انه لا يحب المجازفة بأمواله , ويفضل ادخارها , لذلك يجب عليه أن يكون حريصاً ويبتعد قليلاً عما يمكن أن يشكل خطراً حقيقياً علي مستقبله . وإلا واجهه الانهيار الفعلي واللامفر منه . لا بد أن نقول أن الواقع الذي يعيشه العذراء يساعده علي تفاهم الأمور بعد تخطي مرحلة الطيش والمراهقة . ففي سن النضوج تظهر له الأمور بوضوح اكثر . ويسير بتأنٍ , وبخطوات ثابتة , ويعمل بوعي من أجل مستقبل أفضل.

علي العموم يحب العذراء أن يتواجد بين الأشخاص الذين يتألق بينهم . بيته دائم النظافة والترتيب . والطعام يفضله لذيذاً اكثر مما لو كان صحياً , لأنه معرض للسمنة ونتائج السمنة المرضية معروفة لا داعي لذكرها.

يتوافق بصفة خاصة : مع الثور والجدي وأبراج ترابية مثله.

البرج الأفضل للزواج : الثور – الجدي – السرطان – العقرب – الحوت.

يصلح لأن يكون طبيباً , جراحاً , مديراً للعلاقات العامة , موظف بنك , عالم أحياء , أستاذ جامعي يدرس مادة الآداب , ناقداً في مختلف المجالات.


ميزان برج هوائي , وهو برج أساسي , مذكر , كوكبه الزهرة التي تمنحه الثروة والشهرة , وتجعله محبوباً ومرغوباً.

برج الميزان جوهره يقوم على إحقاق التوازن وتحقيق العدل في كل شيء كرمز برجه تماماً طبعه هوائي متقلب , متغير . خفيف متحرك , واضح , شفاف , وبوصف أدق يدخل ضمن الإطار التجريدي . نوعه موجب وسالب . من خصائصه النشاط الذهني والإحساس المرهف ومحب الحياة المترفة . يتميز بأذن موسيقية تتناغم وأجواء نفسه الشفافة.

المولود الميزان من أثر المخلوقات إنسانية . فقد ساهم في بناء المجتمعات , وفي وضع أصول العيش المشترك والتفاهم , ومرتكزات الأخلاق والمبادىء . لقد جعل من الإنسان سيدا.

لقد قام بما يشعر به , من أنه مدفوع للقيام من أجل مجتمع أ رقى , متطور ومتحضر, لذلك يتميز بالحس الاجتماعي الراقي والكياسة المثالية , والقدرة على التجاوب , فهو اجتماعي بالفطرة . يحب المجتمع والرفاهية , ويتكيف مع الأجواء بسرعة ويتأثر بها . حساس إزاء كل شيء ويتفاعل معه . ستفهم مشاكل الآخرين وآلامهم وأفراحهم . وهو من أكثر الناس اهتماماً بالنقاشات , والكلام المنمق على شتى المواضيع . متساهل فيما يختص بآراء الآخرين المختلفة عن آرائه . لذلك يؤمن بأن رأيه ليس وحده الصائب / انه يترك للآخرين فرصة للتعبير إحقاقاَ للحق.

حب الميزان للعلاقات الإنسانية وللناس يجعل منه إنساناً اجتماعياً إلى أبعد الحدود . إنه ذو طبيعة طيبة , لا يؤذي الغير , ولا يتحمل المواقف السلبية , ولا المشاكل التي تؤدي إلى النزاع أو الانتقام أو الثأر , لا يحبذ هذه الأمور . لديه استعداد دائماً يقوم بدور المصلح الذي يحل الخلافات على أي مستوى . يتبرع في دوره هذا , وغالباً ما يحقق السلام بين الناس . إنه مستعد لتفادي المشاكل ولإيجاد التوازن والعدل لتستقيم الأمور ويتحقق السلام لأنه لا يتحمل ويذهب بكل سرور إلى الحرب للدفاع عن المظلومين والمضطهدين.

يمكننا أن نطلق عليه ( صانع السلام ) الذي يبحث عن الحلول الوسط لكل ظرف , باتزان وعدل يرضي جميع الأطراف.

أن الصفات السابق ذكرها توضح شخصية الميزان وأفضل مزاياه بالإضافة إلى ما سنذكره لاحقاً . لكن كيف هو غضب الميزان ؟ ومما يغضب ؟.

يحاول المولود الميزان أن لا يغضب , ولا يحب أن يظهر غضبه . إنه ككل إنسان معرض لما يعكر صفوه ولما يثير غضبه , لكن مع الميزان الأمر يختلف فهو لا يحب العنف والضجيج أو تحطيم الأشياء من حوله , وهو ليس الإنسان الذي يعلو صراخه أو يغلق الأبواب بوجه الآخرين , لكنه عندما يفقد أعصابه تواجه ميزاناً غاضباً , ممتعضاً , آسفاً محتقراً مايحصل من حوله , وينزعج من نفسه أولاً ومن الذي جعله في هذه الحالة وعرضه لهذا الموقف . وهو عندما يغضب يكون سريع الشجار مع من لا ينسجم معهم من الناس . يشعر بالقهر لأنه قبل النزول إلى هذا المستوى الوضيع غير اللائق به . وهذا الموقف لن ينساه الميزان مطلقاً مهما تلطفت الأجواء لاحقاً.

قد يظهر دبلوماسية أكثر إذا قدر وإلتقاك مرة أخرى , لكن لن تكون العلاقة كما كانت في السابق , سيتجنبك , ولن يكون مخلصاً لك بعد اليوم . تلاحظ ذلك مثلاً : إذا كنت موجوداً في غرفة وحضر الميزان , فإنه سوف يتجنبك ويذهب مباشرة إلى غرفة ثانية ليتواجد مع الأشخاص الذين يقدرونه . إنه يتجنبك بكل وسيلة ممكنة , ويقوم بجهد كي لا يغضب أو يثير نقمة الآخرين , وكي يلطف الأجواء المتوترة.

إهمالك له يثير غضبه , عدم إطرائه والثناء عليه يشعره بالإهانة . وقلة الإعتبار , فهو يحب أن يحيط نفسه بهالة من الإعجاب والتقدير . عصبيته لا تدفعه إلى استعمال الأساليب الشرسة , فهو يكره القتل وإراقة الدماء , ولا يحب الكلام الجارح . إنما هذا لا ينفي كونه صلباً وحازماً بالرغم من انه يستعمل وسائل الإقناع , فهو اليد الحديدية في قفاز مخمل.

قد يتعذب ويشعر بالألم وأحيانا يبكي , لكنه لن يدعك تراه في هذه الحال المحطمة لكبريائه وجبروته . يبقى هادئاً في تصرفاته التي تعكس اتزان شخصيته , حتى أثناء غضبه لا تتوقع أن يتصرف بالصورة التي تستفزه بها . إنه في هذه الحال قد يتركك ويرحل لتجنب الشجار أو المشاكل . ولتراجع نفسك لأنك أخطأت في حقه وأردت تحميله الذنب كاملاً بدلاً من اعترافك بالخطأ . فإذا القيت كل الخطأ على عاتقه يواجهك رافضاً محملاً إياك المسؤولية كاملة , فحس العدالة لديه يأبى أن لا تكون الأمور متوازنة , وأن لا يعطي حقاً كاملاً , قد يقبل تحمل جزءاً أو نصفاً بكل رضى , لكن كل المسؤولية فهذا مستحيل . أما لماذا؟.

لأنه يؤمن بالعدالة والمساواة لتحقيق التوازن الطبيعي الذي يفرضه حسه للعدالة , ولأنه ذلك ينافي تحقيق السلام.

هدفه هو الإعتدال في كل شيء . لكن عيبه هو عدم إصغائه للنصائح , وأحياناً بل في أغلب الأوقات يكون مهملاً للأمور الشخصية الأساسية أو العائلة لانه يوجه كل اهتمامه وطاقاته للمجتمع . والغيرة من بعض الأشخاص تؤرق حياته وتجعله في قلق دائم ,وأيضاً تناسي الجميل والمعروف.

وهو من الذين ينفذون أقوالهم ويقرنونها بأفعالهم , لكنه متردد في اتخاذ القرار المناسب وتردده جزء من طبيعته.

باستطاعة هذا المولود أن يميز بين الأشخاص الطيبين والسيئين , المتفوقين والعاديين , المثقفين والأميين , الكرماء والبخلاء , والقيمين والتافهين , ويسعى لأن يكون دوما من الفئة الراقية المثقفة وعلى درجة رفيعة من المستوى من المستوى الاجتماعي اللائق بشخصه . ويفترض أن لكل شيء مكانه وفق نظام محدد يعمل به ويتفاعل معه تبعاً لنسق طبيعة الحياة.

إن الميزان يسعى جاهداً لإعطاء انطباع جيد عنه , فهو يتميز بالغنى الروحي والأخلاقي لا يظهر إلا على حقيقته وطبيعته الصادقة التي تقربه من كل الناس , ولأنه ليس مدعياً أو خبيثاً , يلاقي ترحيباً وتأهيلاً أينما وجد , فهو نزيه ويميل أن يكون دوما أفضل.

المولود الميزان يحب أن يثق بالآخرين ويصدقهم , لكنه لا يستطيع منح ثقته بسهولة فالناس فئات وفئات مختلفة بعقولها وأفكارها وبيئاتها وتقاليدها وعاداتها ....يلزمه وقت طويل ليثق بالآخر . وهو في بعض الأوقات يحتاج إلى صديق يشع فيه ثقته الكاملة , لا يهمه جنسه ولا عاداته . قد يتحمل بصعوبة الشخص المكتئب المتشائم , لكن لا يحب قلة الكلام والشكوى المستمرة أو النق.

لقد توصل الميزان إلي مفهوم جديد للحياة ونظرته لها . بقد اكتسب ميزة رائعة وفريدة تفرد بها دون غيره من مواليد الأبراج الأخرى فما هي هذه الميزة ؟ وكيف يتصورها , وكيف وقع في عشقها والهيام بها ؟.

إنها بكلمة واحدة معبرة وشاملة صغيرة وكبيرة في آن هي الجمال.

إن المرأة والرجل في هذا البرج يتشاركان في حبهما للجمال والأناقة والفن , والمولود في هذا البرج يتشاركان في حبهما للجمال والأناقة والفن , والمولود في هذا البرج محب للجمال والتناغم وكل ما هو خلاق , لأن ذلك يشعره بالسعادة ولذة الحياة من أبسطها حتى أكثرها تعقيداً . إنه يبحث عن الجمال في كل وجوهه , جمال الروح ,جمال الجسد , جمال الوجه , جمال الطلة , جمال الطبيعة , جمال الوجود وقد يبلغ سعيه نحو الجمال حد الجنون أحياناً.

إن الحديث عن الجمال أمر ممتع , ألا توافقونني الرأي , فمن منا لا يحب الجمال , ومن منا لم يقع في عشقه وأغرم به , وبالصورة التي حلم يوماً بحصولها حقيقة سواء كانت كائنا ً حياً أو شيئاً متحركاً أو جامداً صامتاً , وسواء كان في عصر سابق أو عصرنا الحالي إن لكل منا طريقته في فهم الجمال , وهو يدل على عمق فكري وثقافي وروحي ونضوج ووعي . إن المولود أي مولود يرى الجمال من خلال هذه الرؤيا يظهر انعكاساً لشخصيته الداخلية الشفافة التي يجهلها أغلب المقربين إليه حتى هو نفسه , فهي تظهر في النقاء الروحي , والصفاء الذهني , ورقة القلب والحنان والبراءة وحب العدل والسلام , ليصبح إنساناً جذاباً نابضاً بالحياة بكل معني الكلمة.

لكن كيف هو الجمال بالنسبة للميزان ؟.

إن الجمال بالنسبة للمولود الميزان هو الأساس , وحاجة ماسة لخلق التناغم والانسجام مع النفس , فهو يكره كل ماهو قبيح وينفر منه , لأنه يشعره بالكآبة ويفقده معنى الحياة التي يصبو إليها . قد ينفق الميزان المال الكثير , بل ثروته من أجل الجمال , فالمظاهر تشكل سبباً أساسياً وضرورياً لإنفاقه المال , لأنه يحب الفخامة والأناقة والمقام العالي المرتفع , ويتصرف على نحو كأنه أعلى مقاماً من كل من يحيط به من ناس.

وأخيراً , إن مميزات هذا البرج تجعل منه إنسانا قيما لما فيه من مزايا نحتاج إليها والى وجوده في حياتنا , فهو أينما وجد يدخل البهجة إلى المحيطين به . إنه المولود الذي يحب عائلته وبيته والأجواء الحنونة والغامضة , والطبيعة , ويميل أحياناً إلى الوحدة ليهرب من ضغوط الحياة حيث كل شيء ممكن.

يتوافق بصورة خاصة : مع مواليد برجي الجوزاء والدلو برجين هوائيين مثله.

البرج الأفضل للزواج : الجوزاء , الحمل والقوس.

يصلح لأن يكون تاجراً , قاضيا, فيلسوفا ً , مفكراً , سياسياً , مصلحاً اجتماعياً , ناقداً شهيراً , مخرجاً صحافياً , فناناً صناعياً , أستاذاً , مصمم أزياء , وفي كل المجالات التي تعكس شخصيته الفنانة والمبدعة القادرة على إدهاشنا ولفت نظرنا.


خصائص برج العقرب من 24 أوكتوبر إلى 22 نوفمبر طباعة ارسال لصديق
Signe Astrologique du Scorpion

العقرب برج مائي , وهو برج ثاب , مؤنث كوكبه المريخ الذي يمنحه السعد , الشرف , الشهرة , النجاح ,المال , الحظ, الحماية , الانتصار , ويجعله محبوباً من الناس.

برج العقرب يعتبر البرج الوحيد الأكثر غموضاً بين جميع الأبراج في الدائرة الفلكية , وهو برج محب للغموض والألغاز . لذا من الصعب التعرف عليه عن كثب أو الدخول إلى عالمه لأنه يحيط نفسه بهالة من التعقيدات التي تجعل الوصول إليه أ و الكشف عن شخصيته مسألة تحتاج إلى الكثير لفك الرموز وقراءة الخفايا وإيجاد التفسيرات المقنعة التي تبدد هذا الغموض.

فلا عجب أن نقف أمام هذا البرج حائرين في أمره , ففي داخله صراع وتنازع مستمرين قد يعتقد البعض أنه غير موضوعي , مما يدفعهم إلى تفسير شخصيته بسطحية بالغة.

العقرب برج ثابت , طموح ويتمتع ب ( أنا ) قوية جداً . شخصيته شديدة التعقيد يتميز بقوة الإدارة , المقاومة , الجاذبية , حفظ الأسرار , الحماس , الشجاعة و المبادرة , الأقدام , الجراءة . الكفاح ون قوة التحمل والمجازفة . هذه المزايا تدفعه لأن يضع ذاته دوماً تحت المجهر , ليتفصح أي خلل قد يطرأ في عملية التحول ليقومه.

وتقول الأسطورة : أن العنقاء هو طائر خرافي , زعم قدماء المصريين أنه يعمر خمسة أو ستة قرون , وبعد أن يحرق نفسه , أي يدمرها , ينبعث من رماده أكثر قوة أي يستنبط من دماره قوة جديدة وخارقة.

نقهم من ذلك أن العقرب يؤمن بحياة تجلب القوة المتكاملة والفح , فهذا البطل قديما كان يرمز إلى البعث والقيامة , وأن أقوى احتياجاته هي التحول والتغلغل إلى العمق.

يفسر لنا هذا أن المولود العقرب ليس سطحياً , ولا يقبل الأخذ بظاهر الأمور , إنما يغوص بها إلى العمق , وهذا دليل عن حبه للجوهر حيث الأصالة والنقاء المستورين عن الأعين . سواء كان في شخصية الإنسان أو علاقاته أو عمله أو اللاوعيه .... إنها لطريقة مثلى لفهم الأمور ووضعها في نصابها من وجهة نر العقرب , فهو لا يمكنه الاهتمام بالأمور السطحية التي يرضى بها معظم الناس , بل يغوص مباشرة إلى العمق , ويتخلى عن كل علاقة ميتة ,وكل عمل كئيب لا يجلب له الفرح.

العقرب يتميز بنظر ثاقب وشخصية طموحة تتسم بالذكاء والعمق , حر ب, متحرر, يقظ, صادق, ليه حس استراتيجي وديناميكي , يحب المجازفات المضمونة , أحيانا يتصرف بتهور مع أنه حذر . لا يحب الخسارة أو الانهزام وهو ناقد جارح لكن صائب في نقده . يعشق الحياة المثيرة , لا يفصح عن ذلك إنما يتصرف على نحو ضمني وبتناقض ظاهر , واللبيب من الإشارة يفهم . يحتقر من لم يجابهه بقوة , ويعتبر ذلك نوعاً من الضعف . قد تجد نفسك محاصراً لأنه يريد أن يربح , وإن ساعدته في ذلك , وضمن نجاحه اعتبر فوزه هذا مغامرة سهلة لا تستحق المثابرة , فما يأتي سهلا لا يعجبه مطلقاً , ولا يشعره بالحماس والمغامرة . بالنسبة له لا معنى للنجاح أو الفوز إلا بإذاقة بعض العذاب والمرارة والشعور بلذة المواجهة والتحدي . إنه المناضل الرائع والمحارب القوي بكل معنى الكلمة.

تضفي المشاحنات والمشاجرات رونقاً في جميع علاقاته . إنها كالخبز اليومي الذي لا يسأم منه مطلقاً . وهي صفة أساسية من طباعه الحادة . لا يهتم بالأمور الحلوة واللطيفة فقط في الحياة , بل يدخل إلى جوانبها المظلمة والخفية , وما ذلك إلا حباً بالتعمق , ولإجراء تغيير شامل في نمط حياته من وقت إلى آخر.

يريد أن يعرف كل شيء عن الناس , أسرارهم , علاقاتهم , نجاحهم , فرحهم حزنهم ...., لكنه لا يريد أن يعرف عنه شيئاً فهو كتوم محتف لا يبوح بأسراره , بينما يعتقد أن من حقه معرفة أسرار الآخرين , ولديه أسلوب غريب وهادئ لكشف الأسرار والتمكن من الآخر.

يستدرج الآخر ويجعله يبوح له بما يريد معرفته فإذا كان الآخر قوي وذو نباهة يدرك مراد العقرب فوراً , ويكن حذراً ف تعامله معه , بالرغم من أن العقرب يظهر حججاً قوية ومقنعة ومساندة رائعة سعيا ً وراء غايته.

يمتاز العقرب بعزة نفس كبيرة وقوة تصميم هائلة . حريص وواعي . يهتم لنجاحه ومصلحته الخاصة . يستغل طاقاته وقدراته للدفاع عن القضايا المهمة التي يناضل من أجلها . يساعد من يحتاج لعونه على قدر استطاعته . لكنه لا يقر بمساعدة الآخرين له . محب لأهله . لديه قوانينه ومبادئه الخاصة التي يتبعها في مسيرة حياته.

المولود العقرب واثق من نفسه , يتمتع بذاكرة قوية , قادر على تحمل الضغوطات ومقاومتها بشتى الاساليب , يحب السيطرة على الآخرين كما يحب المديح والإطراء . حاسم جداً , لايقبل بالحل الوسط . فإما الحب الأعمى أو الكره . يرفض أن يكون ضعيفاً ولا يستسلم بسهولة , يسعى دوماً إلى الأفضل لتحقيق التناغم والانسجام.

إنه المحارب والمناضل اللامثيل له , فه ولد لكي ينجح مهما كان الطريق الذي اختاره , فإن إرادته القوية ترشده حتماً إلى النجاح شرط أن يشعر إن ما يقوم به مفيد فعلا ولن يتعرض للخسارة.

يحب العقرب أن يكون زعيماً لامعاً , وقائداً مسيطراً , ويحاول تحقيقهما بأساليب عديدة وبأسلوب قاس ومتهور . يتصرف كسيداً لعشيرته (عائلته) , يكون دكتاتورياً وسادياً . إذ يظهر كطاغ مع سيادة مطلقة , وإهمال خاصة عندما يثار ويغضب , والحقيقة أن العقرب يملك قلباً طيباً وعاطفة قوية , إنما تصرفه هذا يدخل إلى نفسه البهجة تعبيراً عن سيادته وشخصيته الشجاعة , لأنه يرفض أن يكون عاديا وسطحياً , وأن لا يكون له الدور الرئيسي في أي علاقة.

لقد عرفنا الآن شخصية العقرب وصفاته الحسنة وما يحب وما يرفض .... لكن كيف هو غضب العقرب ؟ وكيف يتصرف عندما يغضب ؟.

شخصية العقرب تمتاز بالبرودة والغموض , فهو لا يحب أن يعرفه أحدا عن كثب . عندما يغضب يتصرف ببرودة غير مبالياً , متقناً دوره هذا مما يفسر قوة احتماله العظيمة , وسيطرته على الأوضاع ومعالجة المواقف حتى ولو كان في الداخل يتخبط كالبركان في عالمه غير المرئي , فلا يغرك مظهره البارد , وكن على حذر منه , فباستطاعته أن ينفجر في وجهك ويلدغك لدغة سامة , مع انه كصديق من أفضل الأصدقاء ولاءً وصدقاً , لكن تأكد أن لا شيء يهمه سوى المنفعة التي يحققها من وراء كل عمل أو علاقة.

المولود العقرب شكاك يشك في كل شيء في نفسه وفي الآخرين , وهو عدو نفسه الأكبر . يغدو وحشي وتحول إلى شخص عنيف هائج عندما يغضب , انه خصم قوي لا يتحطم ولا يضعف . شخصيته انتقامية , تميل إلى النقد , الهجاء , وحب الثأر والتدمير , وكن على ثقة من قدرته الكلية على تحقيق ذلك . إنه لشخص خطير متى غضب , فلديه روح حاقدة وساخرة , بإمكانه أن ينتظر أعواما لكي ينتقم ويأخذ بثأره , ويفعل لك بجراءة وأنانية وغدر . وهو عنيد وكثير الشكوى , ورغبة الانتقام والثأر عنده لاتلين ولاتضعف , وهي دليل حقد دفين , وغيرة قاتلة , تترجم تصرفه القاسي , المتهور.

بالنسبة إليه الغية تبرر الوسيلة , عليك أن تحذر منه فهو يلجأ إلى الوسائل الملتوية للوصول إلى غايته مرتدياً قناع الهدوء والرصانة والاتزان والبرودة , أن طبعه يكره الخسارة , ولا يتقبلها بأي شكل كانت.

يتمتع العقرب بذكاء فطري حاد , وكبرياء شديد , وعاطفة قوية يضبطها غالباً بالرغم من دقة حدسه يعتمد على المنطق إلى أنه أحياناً يصعب عليه أن يكون موضوعياً فهو ينظر إلى ما حوله من خلال منظوره الخاص , ويرى الحقيقة من زاوية ذاتية لأن الحقيقة بشكلها المطلق المجرد لا يفهمها إلا مواليد الأبراج الهوائية , فمع العقرب لا يمكن إثارة جدل حول مفاهيمه ومنطقه الخاص , ولا مجال للنقاش معه حول مبادئه , لأنه يحاول تبرير موقفه إظهار قناعاته التامة بالموضوع . من المتسحيل أن يغير رأيه , وقد لا تتوصل بنقاشك معه على ما يرضيك , ويبقى الموضوع معلقاً دون أي نتيجة . إذا كنت مصراً حاول مع العقرب واكتشف بنفسك.

وأخيراً مقدر للعقرب أن يوفر لعائلته الحياة الجيدة , والرخاء والحنو فهو لا يتحمل أن يكون محاطا بالشكوك في نزاهته . ولا يستطع أن يكون سلبياً . إن في داخل الإنسان بركان ثائر من العاصفة والعطاء والاندفاع ينبغي توجيههم والعناية بهم والا تشابكت عليه الأمور بحث يصبح لا يدري من أي يبدأ.

العقرب يسعى إلى مباهج الحياة ومتعتها يميل إلى الوحدة , يحب العائلة , الطبيعة , الأجواء الحنونة . انه برج الترف والأسرار والقدرة الخفية على الانبعاث والعاطفة الآسرة التي لا تروي ولا ترتوي.

توافق بصفة خاصة : مع مواليد برج السرطان والحوت أبراج مائية مثله.

البرج الأفضل للزواج : الثور , العقرب , العذراء , الجدي والحوت.

يصلح لأن يكون شرطاً , محققاً , صحافياً طبيباً نفسياً , محللاً ، ناقداً , كاتباً , ممثلا.


خصائص برج القوس من 23 نوفمبر إلى 21 ديسمبر طباعة ارسال لصديق
Signe Astrologique du Sagittaire

القوس برج ناري , وهو برج متحول قابل للتغيير مذكر كوكبه المشتري الذي يجعله مرحاً مستقلاَ , محبوبا ً , ويجلب له القدرة الهائلة , والمال ب, والشهرة , والحب ويساعده على الكسب والربح السريع , والنجاح في المشاريع والصفقات عامة.

أول ما يلفت نظرنا في القوس هو قامته الطويلة , وحسده الرياضي المتناسق المتين العضلات , والقوس إنسان فخور بنفسه , لديه جاذبية مغناطيسية من الصعب مقاومتها , وسواء كان المولود في هذا البرج رجلاً أو امرأة فإنه يتمتع بسحر خاص له تأثير مباشر فأنت لا تشعر بأنك إنسان غريب معه , بل الأمر يبدو وكأنك تعرفه منذ زمن , لأن شخصية القوس قادرة على التجاوب مع جميع أنواع الناس بمختلف طبقاتهم ومستوياتهم , لذا هو محبوب جداً.

لكن ما هي الكلمة أو السر الذي يمكن أن يحدد شخصية القوس اللامعة؟

للقوس طموحات كبيرة وأحلام يرغب في تحقيقها . إذا هو يفتش عن كل ما هو كبير أو عظيم . شخصيته تطمح بأكثر بكثير مما يمكن أن نتصور نحن أو يعتقد هو , وهذا الشيء بالنسبة له هو الهائل , المذهل , الضخم , الذي يبقى مخلداً في الذاكرة , لا ينتسى بسهولة , بل لا يمكن نسيانه مطلقاً , سواء نسب ذلك إلى شخصيته كإنسان أو عمل , والأمر ليس مستغرباً , لأن كوكب القوس هو المشتري اكبر الكواكب في نظامنا الشمسي , فلا بد إذا أن يمثل القوس هذا الكوكب تماماً.

الإنسان القوس متفائل , يحب الحياة , شخصيته ديناميكية تشتعل ناراً , متحمس , مليء بالآمال ويحلم بغد مشرق , لا شيء بالنسبة له مستحيل . يتكيف مع كل الظروف والأوقات . صريح وصادق . عندما يقرر أمراً ينفذه بسرعة . لا يتراجع بل يقاوم بكل ما أوتي من طاقة جسدية وفكرية . لذا فإنه في تقدم دائم , ونجمه يلمع ويسطع مع تقدمه في العمر , لأنه حيوي ورشيق.

المولود القوس سيد نفسه , يتميز بالحركة والاندفاع . فحتى عندما يكون مرتاحا , تجد فكره يعمل بنشاط , مع طاقة كامنة في جسده تنتظر الفرصة المناسبة لتتفجر ب. لذا يبحث دائماً عن كل ما هو مشوق ومثير يحفز فكره الثاقب على العمل . إنه صاحب فكر منفتح جداً . من الصعب أن يتقبل الحواجز التي تعترض طريقه أو تنتصب أمامه فجأة , يعمل على تبديدها وإزاحتها من طريقه أو تخطها بعزم وتصميم للوصول إلى هدفه.

القوس مستعد دائماً لخوض مغامرة جديدة , ومجازفة قد يخشاها غيره , فهو متطور يحب المجازفة والمغامرات الخطيرة , واستكشاف اراض جديدة , والسفر . دائم الحركة والتنقل , ومتأهب للانطلاق بسرعة . يخوض الحياة بروح المغامر العاشق للتجديد والتغيير والاستكشاف . لا يمكنه أن يشعر بالحياة تسري في عروقه إذا توقف عن فعل هذه الأمور , فلديه دافع داخلي يحفزه على هذا ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malakwa7mad.yoo7.com
 
خصائص الابراج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
b7bak ya a7mad :: الفئة الأولى :: mamlakty :: منتدى تسخير القلوب-
انتقل الى: